هل Tether متهم فعلاً بالفساد

ناقد على الإنترنت أثار تساؤلات حول العلاقة بين Bitfinex و Tether في عام 2017 ، متهما Bitfinex بإنشاء “Tethers وهمية من الفراغ “.
في سبتمبر 2017 ، نشرت Tether مذكرة من شركة محاسبة عامة ادعت Tether Limited أنها أظهرت أن Tethers مدعومة بالكامل بالدولار الأمريكي.

ومع ذلك وفقا لصحيفة نيويورك تايمز ذكر المحامي المستقل لويس كوهين أن الوثيقة بسبب الطريقة الدقيقة التي صيغت بها لا تثبت أن عملات Tether مدعومة بالدولار.
كما أن الوثائق لا تتأكد مما إذا كانت الأرصدة المعنية مرهونة بطريقة أخرى.
وذكرت شركة المحاسبة على وجه التحديد أن الأمر مريب وبحاجة الي المراجعة !!

وتهدف هذه المعلومات فقط للمساعدة في سؤال إدارة Tether المحدودة عن طبيعة معاملاتها … وليس المقصود أن يكون اتهاماً صريحاً كل المطلوب من ادارة Tether ان تبرر تبريراً منطقياً .

فشلت Tether في تقديم عمليات تدقيق تبين أن مبلغ Tether غير المسددة مدعوم بالدولار الأمريكي على الرغم من الادعاءات المتكررة بأنها ستفعل ذلك.
تم نشر محاولة تدقيق في يونيو 2018 على موقع الويب الخاص بهموالذي أظهر تقريرا صادرا عن شركة المحاماة Freeh ، Sporkin Sullivan LLP (FSS) والذي بدا أنه يؤكد أن Tether الصادرة كانت مدعومة بالكامل بالدولار.

ومع ذلك ،جدير بالذكر أن ” FSS ليست شركة محاسبة ولم تقم بإجراء المراجعة والتأكيدات المذكورة أعلاه باستخدام مبادئ المحاسبة المقبولة عموما ،”

و “لا ينبغي تفسير التأكيد المذكور أعلاه لأرصدة البنوك و Tether على أنه نتائج لمراجعة الحسابات ولم يتم إجراؤه وفقا لمعايير مراجعة الحسابات المقبولة عموما.
وقال ستيوارت هوغنر، المستشار العام لشركة Tether : “خلاصة القول هي أنه لا يمكن الحصول على تدقيق.

الشركات الأربع الكبرى في هذا لا يمكن لأي منها أن يقدم ما تطلبون منا تقديمه على هذا المستوى من المخاطرة لقد ذهبنا إلى ما نعتقد أنه أفضل شيء .

في 15 أكتوبر 2021 ، تم الإعلان عن أن Tether ستدفع غرامة قدرها 41 مليون دولار إلى لجنة تداول السلع الآجلة بسبب الادعاءات المضللة بأنها مدعومة بالكامل بالدولار الأمريكي.
في 19 أكتوبر 2021 ، وعدت شركة الأبحاث المالية Hindenburg بمكافأة قدرها مليون دولار للحصول على معلومات حول دعم Tether أو ودائعها أو مزيد من المعلومات حول ما إذا كان Tether مرتبطا بالفعل بالدولار الأمريكي.

وأنت ما رأيك هل Tether مدعومة من الدولار الأمريكي أم لا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى