هل بيتكوين عملة الكترونية أم أنها أصبحت كنزاً يتم تخزينة

هل بيتكوين عملة الكترونية أم أنها أصبحت كنزاً يتم تخزينه ؟

لا شيء يظل علي حاله فالطبيعة البشرية تميل الي تحويل الاستخدام الأساسي لما بين يديها لتشعر انه ليس شيئاً جامداً وهذا الأمر طال بيتكوين أيضاً .

سنوضح كيف تم هذا التحول لبيتكوين وكيف أن مالكي العملة الالكترونية أصبحوا يعاملونها ككنز أكثر منها كعملة الكترونية بغرض التداول والتعامل المباشر ولنستعرض هذا التحول نحن بحاجة بتعريف الغرض الأساسي لبيتكوين

بيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية من مستخدم إلى مستخدم أخر بغرض التداول والمعاملة المباشرة بينهما كبديل للأسلوب المالي التقليدي .

بيتكوين واحدة من أهم وظائفها هي أنها تستخدم كمخزن لامركزي للقيمة غير خاضع للروتين والاجراءات المالية المعتادة أو بأسلوب أخر فإنه ينص على حقوق الملكية كأصل مادي أو كوحدة حسابية في المعاملات بين الأطراف مالكي العملة الالكترونية.

نوقش مؤخراً هذا التحول في وظيفة بيتكوين ويعتقد العديد من المهتمين بمجال العملات المشفرة والاقتصاديين المهتمين بهذا الصدد وبمجال العملات الرقمية بأن التبني واسع النطاق للعملة العليا سيقودنا إلى عالم مالي حديث جديد حيث سيتم تحديد مبالغ المعاملات بوحدات أصغر.

أصغر وحدات بيتكوين حالياً تبلغ قيمتها ما يعادل 0.00000001 BTC وتسمى Satoshis (أو Sats باختصار) في إشارة إلى منشئ الاسم المستعار وهي اصغر وحدة بيتكوين علي الاطلاق وتساوي ما يقرب من 0.00048 دولار.

يعتبر التشفير العلوي مخزنا للقيمة ويعد مثل الذهب علي الأقل حالياً بالنسبة لممتلكي العملة الالكترونية وتحول استخدام بيتكوين من عملة الي الكترونية الي كنز الكتروني بعدما تحصله ستكون بين خيارين إما استخدامه كعملة أو الاحتفاظ به ككنز ولا داعي الي ذكر ما هو الخيار الي اختاره ملاك العملة الالكترونية بيتكوين لأنه من الواضح ان خيار الاحتفاظ بالعملة ككنز سيكون اكثر عائداً علي كل حال.

هذه الفكرة حولت العملة مشفرة كمخزن للقيمة وكنز الكتروني بدلاً من دورها الأساسي كطريقة دفع ، مما يعني أن العديد من الأشخاص يشترون العملة المشفرة ويتمسكون بها على المدى الطويل بدلا من إنفاقها على عناصر مثل التي تنفق عادة وفضلوا معاملتها كذهب رقمي.

محافظ التشفير

محفظ التشفير هي من اسمها يمكن وصفها بمستودع حفظ العملات ولكن مالكي العملات قسموا المحافظ الي نوعين وهما (المحافظ الساخنة والباردة).

تختلف المحافظ الساخنة والمحافظ الباردة والفكرة في التسمية هي أنه يمكن توصيل المحافظ الساخنة بالويب ، بينما تستخدم المحافظ الباردة للحفاظ على كميات كبيرة من العملات المعدنية خارج الإنترنت .

فنري أن مالكي العملات لم يحرموا انفسهم من أي استخدام ممكن لعملاتهم الثمينة فتارة ينفقونها وتارة يحتفظون بها في محافظهم إما الساخن منها أو البارد .

بعض من أفضل محافظ التشفير الباردة هي Trezor و Ledger و CoolBitX.

بعض من أفضل محافظ التشفير الساخنة تشمل Exodus و Electrum و Mycelium.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

أزمة الطاقة وأصابع الإتهام الموجهة الي بيتكوين !

جولة في قلب تكنولوجيا بيتكوين دائمة التطور