هل اجري Tether فعلاً نشاطاً غير قانوني ؟

هل اجري Tether فعلاً نشاطاً غير قانوني ؟

تشير الأبحاث التي أجراها جون غريفين في عام 2018 إلى أن التداول المرتبط بالزيادات في كمية Tether والتداول المرتبط به في بورصة Bitfinex يمثل حوالي نصف الزيادة في سعر البيتكوين في أواخر عام 2017.

وجد مراسلون من بلومبرغ ، الذين تحققوا من الاتهامات بأن تسعير Tether تم التلاعب به في بورصة كراكن ،وأن هناك أدلة على أن هذه الأسعار تم التلاعب بها أيضا.

تضمنت الأعلام الحمراء أوامر صغيرة تحرك السعر بقدر ما تحرك أوامر أكبر ، و “أحجام أوامر محددة بشكل غريب – يخرج الكثير منها إلى خمس نقاط عشرية ، مع تكرار بعضها بشكل متكرر”.

ربما تم استخدام هذه الأوامر ذات الحجم الغريب للإشارة إلى غسل الصفقات في برامج التداول الآلي ، وفقا للأستاذة في جامعة نيويورك روزا أبرانتيس ميتز وفاحص بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق مارك ويليامز اللذان تابعا الأمر عن كثب.

وفقا لموقع Tether على الويب ، يمكن إصدار Tether حديثا ، عن طريق الشراء بالدولار ، أو استرداده من قبل البورصات والعملاء المؤهلين من الشركات باستثناء العملاء المقيمين في الولايات المتحدة.

يقول الصحفي جون إيفانز إنه لم يتمكن من العثور على أمثلة يمكن التحقق منها علنا لشراء Tether صدر حديثا أو استرداد في السنة المنتهية في أغسطس 2018

نفى جيه إل فان دير فيلد، الرئيس التنفيذي لكل من بيتفينكس وتيثر، مزاعم التلاعب بالأسعار: “ا Tether لم تشارك في أي وقت مضى، في أي نوع من التلاعب بالسوق أو الأسعار.

لا يمكن استخدام إصدارات Tether لدعم سعر Bitcoin أو أي عملة / رمز مميز آخر على Bitfinex.

تم إرسال مذكرات استدعاء من لجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية إلى Tether و Bitfinex في 6 ديسمبر 2017.

كما تم إصدار مذكرة استدعاء لمدقق حسابات Tether السابق ، Friedman LLP.
ويقال إن بنك نوبل في بورتوريكو كان يتعامل مع التحويلات الدولارية لشركة Tether.
نوبل بدورها استخدمت بنك نيويورك ميلون كوصي عليها.

اعتبارا من أكتوبر 2018 ، طرح Noble Bank نفسه للبيع ويقال إنه لم يعد لديه علاقات مصرفية مع Tether أو Bitfinex أو Bank of New York Mellon.
على الرغم من أن Bitfinex تفتقر إلى الاتصالات المصرفية لقبول الودائع الدولارية ، إلا أنها نفت أنها معسرة.

أعلنت Tether عن علاقة مصرفية جديدة مع بنك Deltec Bank ومقره جزر البهاما في نوفمبر 2018 ، حيث أصدرت خطابا ، يزعم أنه من Deltec ، يقول إن لديه 1.8 مليار دولار مودعة لدى البنك.

كانت الرسالة عبارة عن فقرتين طويلتين وموقعة بمراوغة غير مقروءة ، دون اسم مؤلف مطبوع.

ورفض متحدث باسم دلتيك تأكيد المعلومات الواردة في الرسالة إلى مراسلي بلومبرغ.

من وجه انت هل يمكن ان يكون Tether فاسداً ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى