مميزات وعيوب aave الرقمية

لكل عملة مميزات وعيوب ويقاس مدى أهميتها يتغلب مميزاتها علي عيوبها أو من خلال كثرة المميزات يمكن أن تتجاهل بعض العيوب

في مقالنا الآتي سنتكلم عن مميزات وعيوب عملة aave تلك العملة التي نشأت في عام 2017 بواسطة “ستاني كيلشوف” وكان الغرض والهدف من المشروع الجديد وهو إنشاء بنية تحتية شفافة ومفتوحة لتنفيذ نظام تمويل لامركزي أكثر تقدما.

مميزات عملة aave

لديها دعم حقيقي من مؤثرين في سوق الكريبتو: لم تتمكن العديد من مشاريع العملات المشفرة من الإستمرارية، بسبب الافتقار إلى داعمين موثوقين. لحسن الحظ، تتمتع Aave بدعم كلٍ من (Blockchain Capital و DTC Capital و Three Arrows Capital و Capital و Framework و Blockchain.com و DeFiance Capital و Standard Crypto و Winklevoss Capital). أضف إلى ذلك أنّ فريقها يتكون من خبراء التكنولوجيا الذين يساهمون في أنشطة مكثفة على الإنترنت، وليس فقط ضمن التمويل اللامركزي .

النمط السعري لها لا يتبع البيتكوين: تعد عملة Aave من العملات الرقمية القليلة التي لا تلحق البيتكوين في الإرتفاع والإنخفاض. وهذا يعكس انطباع عن ثقة المستثمرين بها، حتى في أوقات الأزمات. عملة كاردانو وعملة ماتيك، قاومتا أيضاً النمط السعري للبيتكوين، ومثال ذلك عدم تأثرهما بشكل كبير بالهزة التي تعرض لها سوق الكريبتو في مايو 2021.

من ضمن أفضل الأصول الرقمية للاستثمار: حققت العملة أعلى سعر لها على الإطلاق عند مستويات 666$، يوم 18 مايو من العام 2021، محققة بذلك ارتفاعات نسبتها 661.77%. لتكون بذلك ضمن فئة استثمارات الأصول الرقمية ذات العائد الأفضل في 2021.

لديها عدد من الشراكات المتميزة والمتزايدة: في مايو من العام 2021، أدرجت منصة المدفوعات الرقمية WIREX عملة Aave و4 من الأصول الرقمية الأخرى. نتيجةً لذلك أصبحت متاحة للشراء بدون رسوم ولفترة محدودة. زيادة عدد الشراكات وكسب مستثمرين جدد، سيساهم وبكل تأكيد في استمرارية العملة ورفع قيمتها.

لديها حد أقصى من كمية المعروض: الحد الأقص الذي سيتم عرضه من العملة هو 16 مليون وحدة. هذا يعني أن أمامها أفق محتملة للنمو، تحديداً في ظل زيادة الطلب على حساب العرض، الذي يتناقص كلما أتيحت وحدات جديدة للتداول.

عيوب عملة aave الرقمية

منافسة قوية ومتزايدة: تواجه Aave منافسة قوية من منصات لامركزية بأفكار مشابهة، مثل (Venus و Torque و TrueFi و Unit Protocol)، كما من المتوقع أن تظهر أيضاً عدد من المشاريع الأخرى القائمة على إقراض وإقتراض الأصول الرقمية، الأمر الذي قد ينعكس سلباً على حصة آفي السوقية وعدد مستخدميها.

الإفراط في موضوع الضمانات: حيث يتيح مشروع آفي الإقتراض بشرط تقديم ضمانات مقابل المبلغ الذي سيتم الحصول عليه. إلا أن المبالغ الكبيرة التي تُطلب من المقترض كضمان، قد تمنع الكثيرين من استخدام المنصة، الأمر الذي قد يحد من إنتشارها، وتوسع المنافسين على حساب حصتها السوقية.

تقدم أسعار فائدة منخفضة: على الرغم من أن موضوع الفائدة المنخفضة يعتبر ميزة للمقترض، إلا أنّه ليس كذلك من وجهة نظر المُقرض، الذي يسعى للحصول على أكبر عائد مقابل الأصول الرقمية التي يُقرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى