مميزات وعيوب عملةChainlink

لكل عملة رقمية مميزات وعيوب وتلك العملة رغم مميزاتها الكثيرة لكن لها عدة عيوب قد تعوق حركه جذب الاستثمارات ولكنها تبقي عملة صلبه ثابته ذات مكاسب مميزه تعد «تشاين لينك» إحدى العملات الرقمية التي صدرت في أوائل 2019، تحمل اسماً في بورصة العملات الرقمية «Link»، كإحدى العملات الرقمية، حيث يسجل سعر العملة الآن 27.58 دولار بنسبة هبوط وصلت إلى 1.33% ضمن سلة العملات الرقمية. وفي تلك المقال نستعرض المميزات .

مميزات عملة لينك Chainlink

من مميزات عملة تشاين لينك أنها تنقل البيانات من عالم حقيقي إلى العقود الذكية بواسطة تنقية تسمى Oracle، كما أنها تعد من أفضل العملات التي يمكن الاستثمار فيها، فقد استطاعت في وقت قصير اكتساب ثقة العديد من المستثمرين ما ساهم في رفع قيمتها وسط العملات الرقمية.

الربط بين سلاسل البلوك تشين والمصادر الخارجية: الميزة الأهم التي أوجدها مشروع تشاين لنك، هي نقل البيانات من العالم الحقيقي (مثل أنظمة الدفع)، إلى العقود الذكية على السلسلة بواسطة Oracle.

تعزيز اللامركزية: من أبرز نجاحات Chainlink أيضاً هو إضفاء طابع اللامركزية على العقود الذكية، الأمر الذي يساهم في زيادة أمن المعلومات ودقتها.

شراكات وإتفاقيات تعاون مميزة: لدى شركة SmartContract، التي شكلت العمود الفقري ل Chainlink، شراكات وإتفاقيات تعاون مميزة، مع مجموعة من أقوى شركات التكنولوجيا مثل Google Cloud، وOracle، وSWIFT.

مميزة للاستثمار: يُنظر إلى عملة Link على أنها مميزة للاستثمار، ويرجع ذلك إلى استثمارها المتواصل في التكنولوجيا، وبسبب إدخال المزيد من التحسينات على مشروعها، بالإضافة إلى كسب ثقة المزيد من المستثمرين، الأمر الذي قد يساهم في رفع قيمتها.

فرصة مميزة للنمو: تم تصميم تشاين لنك ليتم استخدامه مع أي blockchain، الأمر الذي يعني وجود العديد من فرص التكامل والنمو.

ما يعطى قيمة وميزة أخري لتلك العملة هي توقعات مستقبل عملة link، بعد الطلب الكبير على العملات الرقمية التي باتت تجذب الكثير من المستثمرين والمتداولين .

ازدادت شهرة عملة link نظرًا لتكلفتها القليلة وموثوقيتها الكبيرة. والأهم من ذلك كله أنها تحقق أرباح كثيرة على المدى الطويل والمتوسط. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كل التفاصيل المتعلقة بتطور عملة link ومستقبلها .

عيوب عملة Chainlink

رغم المميزات الكثيره السابقة لكن تواجة تلك العملة بعض العيوب كالاتي

كمية كبيرة من المعروض في يد فئة قليلة: تسيطر الشركة الأم على 60% من المعروض من عملة Link، الأمر الذي قد يؤثر على مبدأ اللامركزية، الذي يعتبر من أهم سمات العملات المشفرة.

قد تتأثر بمشكلات اثريوم: نظرًا لأن Chainlink مبني على بلوك تشين Ethereum، فقد تؤثر المشكلات المتعلقة بـه على عملة Link أيضًا.

شبكة أوراكل ما تزال محدوة: لا تزال شبكة Oracle الخاصة بشركة تشين لينك محدودة للغاية، كما أنه يمكن أن تكون أكثر لامركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى