مستقبل البيتكوين

بيتكوين هو مؤشر جيد لسوق التشفير بشكل عام، لأنها أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية وبقية السوق تميل إلى اتباع اتجاهاتها باعتبارها العملة صاحبة الريادة في مجال العملات الالكترونية.

فعلي سبيل المثال سعر البيتكوين في نوفمبر عام 2021  سجل البيتكوين سعرا جديدا عندما تجاوز 68000 دولار.

ويأتي هذا الارتفاع القياسي الأخير بعد نقاط ارتفاع سابقة تجاوزت 60 ألف دولار في أبريل وأكتوبر لنفس العام .

 ثم عاد لينخفض إلى أقل من 30 ألف دولار في يوليو.

 هذا التقلب هو جزء كبير من السبب في أن الخبراء يوصون بالحفاظ على استثمارات التشفير الخاصة  بملاك البيتكوين إلى أقل من 5٪ من محفظتهم في البداية.

ولكن إلى أي مدى سترتفع البيتكوين في المستقبل ؟ يقول الكثير من الخبراء إنها مسألة متى، وليس إذا .. الموضوع ليس تضارب في الألفاظ بل الموضوع أكبر من ذلك فعلي سبيل المثال فقد  وصلت بيتكوين إلى 100,000 دولار في فترة من الفترات.

 قد يوفر ماضي بيتكوين بعض الأدلة حول ما يمكن توقعه من التطلع إلى الأمام ، وفقا لكيانا دانيال ، مؤلفة كتاب “Cryptocurrency Investing for Dummies”.

يقول دانيال إن هناك الكثير من الارتفاعات الضخمة التي أعقبتها تراجعات في سعر البيتكوين منذ عام 2011. “ما أتوقعه من بيتكوين هو التقلبات على المدى القصير والنمو على المدى الطويل.”

تقلبات بيتكوين هي سبب أكثر للمستثمرين للعب لعبة طويلة ثابتة.

إذا كنت تشتري إمكانات النمو على المدى الطويل ، فلا تقلق بشأن التقلبات قصيرة الأجل.

أفضل شيء يمكنك القيام به هو عدم النظر إلى استثمارك في العملة المشفرة ، أو “تعيينه ونسيانه”.

كما يستمر الخبراء في إخبار في كل مرة يكون هناك تأرجح في الأسعار – سواء صعودا أو هبوطا – يمكن أن يؤدي رد الفعل العاطفي إلى تصرف المستثمرين بتهور واتخاذ قرارات تؤدي إلى خسائر في استثماراتهم.

يمكن لملاك البيتكوين المضاربة على القيمة التي قد تتمتع بها العملة المشفرة للمستثمرين في الأشهر والسنوات القادمة (والكثير منهم سيفعل ذلك) ، ولكن الحقيقة هي أنها لا تزال استثمارا جديدا ومضاربا ، دون الكثير من التاريخ الذي يمكن أن تستند إليه التنبؤات.

بغض النظر عما يعتقده أو يقوله خبير معين ، لا أحد يعرف حقا. لهذا السبب من المهم أن تستثمر فقط ما أنت مستعد لخسارته ، والتمسك باستثمارات أكثر تقليدية لبناء الثروة على المدى الطويل.

“إذا استيقظت ذات صباح لتجد أن العملات المشفرة قد تم حظرها من قبل الدول المتقدمة وأصبحت عديمة القيمة ، فهل ستكون على ما يرام ؟  

أنت في النهاية المسئول عن مالك واستثمارك إما أن تستثمر في مجال أمن أكثر أو تغامر رفقة بيتكوين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

ديجكوين وايلون ماسك

الايثيريوم وما يجب معرفته عنها