ما الذي يجعل بيتكوين فريدة من نوعها ولها كل هذا الرواج في العالم ؟

ما الذي يجعل بيتكوين فريدة من نوعها ولها كل هذا الرواج في العالم ؟

أحياناً أكبر ميزة قد تملكها هي انفرادك بأول تجربة وبيتكوين تمكن من ترجمة هذه الحقيقة عن طريق أنها كانت أول عملة مشفرة تظهر في السوق وعلي أرض الواقع ليست تخيلأ أو نموذجاً .

تمكنت بيتكوين من إنشاء بديل عالمي للمعاملات الروتينية .. والحق يقال كانت تجربة تستحق الإعجاب واستفزت الملايين لتجربتها والاحتكاك بها عن قُرب.

أصبحت Bitcoin صناعة جديدة تماما بإنشاءها واستثمارها وتداولها واستخدامها وغيرها من العملات المشفرة في حياة المستخدمين اليومية.

وقد خلق ظهور أول عملة مشفرة أساسا تكنولوجيا ألهم لاحقا تطوير الآلاف من المشاريع المتنافسة لكن Bitcoin كانت الأساس في هذا العالم الافتراضي وكانت الأكثر تميزاً بإعتبارها الأولي والرائدة .

يعتبر الأساس الذي قامت عليه بيتكوين هو أن سوق العملات المشفرة بالكامل (الذي تبلغ قيمته الآن أكثر من 2 تريليون دولار حالياً) يستثمر في فكر أن الأموال التي يمكن إرسالها واستقبالها من قبل أي شخص ، في أي مكان في العالم دون الاعتماد على وسطاء موثوق بهم ، مثل البنوك وشركات الخدمات المالية.

مما يجعل بيتكوين بديلاً للإجراءات المملة والخطوات الكثيرة والضمانات التي تعيق الأعمال أحياناً فقط لتكون موثقة .. في حين أنه في عالم بيتكوين الأمر أكثر سهولة وسرعة وتشفير .

بفضل طبيعة بيتكوين الرائدة تظل في قمة هذا سوق العملات الرقمية النشط بعد أكثر من عقد من الزمان من ظهورها لأول مرة وذلك لم يأتي من فراغ خصوصاً مع كثرة المنافسين واحتدام المنافسة معهم .

حتى بعد شدة المنافسة فإن بيتكوين لا تزال أكبر عملة مشفرة، مع قيمة سوقية تجاوزت علامة 1 تريليون دولار في عام 2021، بعد أن وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 64,863.10 دولار في 14 أبريل 2021.

ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى الاهتمام المؤسسي المتزايد بالبيتكوين، وانتشار المنصات التي توفر حالات استخدام ل BTC علي سبيل المثال:

  1. انشاء المحافظ الالكترونية التي تسمح للمستخدم في اعتبار عالم الانترنت سوقاً مفتوحاً .
  2. استخدام البورصات لعملة بيتكوين الافتراضية في نشاطاتها .
  3. كما ان خدمات الدفع الإلكتروني دخلت هذا السباق وبدأت في استخدام بيتكوين ومن هذه الصور :خدمات الدفع للألعاب عبر الإنترنت وغيرها من طرق الدفع .

إذاً من المنطقي للغاية أن يتم تصنيف بيتكوين كأهم عملة الكترونية في العالم فهي توفر (السرعة) فبضغطة واحدة بإمكانك تحويل أي قيمة تريدها لأي طرف أخر بدون تعقيدات أو روتين كإقرار أو خلافه .

وتوفر (الأمان) عن طريق خوارزميات وتشفير عالي للغاية اكسب بيتكوين سمعتها كالأكثر أمناً بين منافسيها من العملات الإلكترونية الأخري .

كما أنها تضمن لك الإستخدام المتعدد والأفق الواسع للإستخدام .. بإمكاننا القول ان المستقبل مع بيتكوين فالشركات العالمية شركة تلو الأخري تسعي للتعامل من خلال العملة الإلكترونية بيتكوين لتدخل في سباق العملات الرقمية وأن لا يفوتها هذا التحدي علي مستوي الخدمات التي تقدمها .

وإستناداً علي ما تقدم فإن بيتكوين ضمنت لنسفها مكانة ذهبية وأصبحت مرجعية للمنافسين في عالم العملات الرقمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

البيتكوين .. الكلمة الغامضة التي يسعي الجميع لمعرفتها

أزمة الطاقة وأصابع الإتهام الموجهة الي بيتكوين !