لماذا عملة Polkadot لها طابعا مميزا

 لانها شبكة متعددة السلاسل مجزأة ، مما يعني أنها تستطيع معالجة العديد من المعاملات على عدة سلاسل متوازية . تعمل قوة المعالجة المتوازية هذه على تحسين قابلية التوسع.

سلاسل الكتل المخصصة سريعة وسهلة التطوير من خلال إطار عمل الركيزة ويمكن توصيلها بشبكة Polkadot في غضون دقائق. تتميز الشبكة أيضًا بالمرونة العالية والقدرة على التكيف ، مما يسمح بمشاركة المعلومات والوظائف بين المشاركين على غرار التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي. يمكن ترقية Polkadot تلقائيًا دون الحاجة إلى مفترق من أجل تنفيذ ميزات جديدة أو إزالة الأخطاء.

تتمتع الشبكة بنظام حوكمة متطور للغاية يحركه المستخدم ويساعد أيضًا في تأمينها. يمكن للمجتمعات تخصيص حوكمة blockchain الخاصة بهم على Polkadot بناءً على احتياجاتهم والظروف المتطورة. يقوم المرشحون والمدققون والمدققون والصيادون بواجبات مختلفة للمساعدة في تأمين الشبكة والحفاظ عليها والقضاء على السلوك السيئ.

كم عدد عملات Polkadot الموجودة في التداول ؟

لدى Polkadot حاليًا تخصيص 1 مليار رمز DOT ، بعد إعادة تسمية الشبكة من الحد الأقصى الأولي للإمداد البالغ 10 ملايين في أغسطس 2020. تم إجراء إعادة التسمية فقط لتجنب استخدام الكسور العشرية الصغيرة وتسهيل الحساب. بينما تمت زيادة جميع الأرصدة بمعامل مائة ، إلا أن هذا لم يؤثر على توزيع وزارة النقل أو الحصة النسبية لأصحابها.

كيف يتم تأمين شبكة Polkadot ؟

تساعد قابلية التشغيل البيني الشامل لـ Polkadot من خلال مجموعة من المدققين المشتركين على تأمين سلاسل الكتل المتعددة وتسمح لهم بتوسيع نطاق معاملاتهم من خلال نشر بياناتهم عبر العديد من أدوات التحقق.

تستخدم الشبكة آلية NPoS (إثبات الحصة المعين) لاختيار المدققين والمرشحين وتعظيم أمان السلسلة.يمكّن نظام الصلاحية الفريد هذا السلاسل من التفاعل مع بعضها البعض بشكل آمن بموجب نفس القواعد ، مع الحفاظ على حكمها بشكل مستقل.

المشاريع الهامة التي تساهم فيها Polkadot

يمكن لأي مطور أو شركة أو فرد أن يقوم بتدوير الباراشين المخصص من خلال Substrate ، وهو إطار عمل لإنشاء العملات المشفرة والأنظمة اللامركزية وبمجرد توصيل السلسلة المخصصة بشبكة Polkadot ، تصبح قابلة للتشغيل المتبادل مع جميع parachains الأخرى على الشبكة ويجب أن يصبح بناء التطبيقات ، والمنتجات ، والخدمات عبر السلاسل أكثر وضوحًا مع هذا التصميم مكن أن يكون هناك العديد من الأسباب للمطورين لاستكشاف نظام Polkadot البيئي نظرًا للطبيعة المحدودة لسلسلة الكتل الحالية ، فمن الواضح أن هناك عددًا قليلاً من المشكلات الأساسية التي يجب معالجتها: التحجيم ، والتخصيص ، وقابلية التشغيل البيني ، والحوكمة ، وإمكانية الترقية.

يقوم Polkadot بفحص الكثير من الصناديق إنها تعمل كشبكة متعددة الروابط ، مما يسمح لها بمعالجة التحويلات بالتوازي عبر سلاسل فردية مختلفة هذا يزيل أحد أكبر حواجز الطرق المرتبطة بتقنية blockchain اليوم . تعد المعالجة الموازية تحسينًا كبيرًا ويمكن أن تمهد الطريق لاعتماد blockchain عالميًا على نطاق أوسع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى