كيف يعمل ايثيريوم 

مثل بيتكوين ، تمتلك Ethereum نظام blockchain الخاص بها حيث تحتفظ شبكة عالمية تضم أكثر من 2.4 مليون جهاز كمبيوتر يعرفون باسم “العقد” بسجل للمعاملات.

يمكن لأي شخص تشغيل عقدة Ethereum والمشاركة في التحقق من صحة الشبكة بشرط أن يكون لديه الأجهزة والمعرفة والوقت المناسبين للالتزام بها.
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من العقد التي تعمل على شبكة Ethereum.

  • العقد الكاملة: تقوم هذه بنسخ جميع المعاملات والتحقق منها على بلوكتشين Ethereum ، بالإضافة إلى تنفيذ تعليمات العقد الذكي المعروفة باسم opcodes.
  • العقد الخفيفة: تحتفظ هذه العقد بسجل جزئي فقط للبلوكشين وتطلب بقية البيانات من العقد الكاملة. كما يوحي الاسم ، يمكن تشغيل هذه العقد على أجهزة أخف وزنا مثل الهواتف المحمولة ولا تحتاج إلى العمل .
  • عقد الأرشيف الكاملة: تخزن هذه العقد التاريخ الكامل لبلوكشين إيثريوم، بما في ذلك “الدول” السابقة – أو المعلومات الموجودة على بلوكتشين – وتستخدم لأدوات مثل مستكشفي الكتل.

هناك طريقة سهلة لفهم الفرق بين عمال المناجم والعقد الكاملة وهي التفكير في عمال المناجم كعلماء آثار في الميدان يكتشفون القطع الأثرية التاريخية والعقد الكاملة كمسؤولين في متحف وطني يحتفظون بسجل لجميع نتائج علماء الآثار.
الفرق الرئيسي بين العقدة الكاملة وعقدة الأرشيف الكاملة هو أن عقدة الأرشيف الكاملة تفعل كل ما تفعله العقدة الكاملة ولكنها تقوم أيضا بتجميع أرشيف لجميع الحالات السابقة.
تعتمد سلسلة كتل Ethereum على عمال المناجم لاكتشاف كتل جديدة.

هذه تشبه الصناديق الرقمية التي تخزن معلومات المعاملات والبيانات الأخرى.

يتنافس عمال المناجم باستخدام معدات الحوسبة المتخصصة للفوز بفرصة أن يكونوا الشخص التالي لإضافة كتلة إلى السلسلة والحصول على مكافأة برسوم المعاملات (من المعاملات التي يضيفونها إلى الكتلة) و “مكافآت الكتلة”.

مكافآت الكتلة هي عملات إيثر جديدة يتم إنشاؤها عند اكتشاف كل كتلة جديدة ويتم منحها لعامل المناجم الناجح لجهوده.

بمجرد إضافة كتلة ، تتحقق بقية شبكة التعدين منها للتأكد من صحة الأرصدة وأن المعاملة ليست “إنفاقا مزدوجا” ، أي أن شخصا ما لا يحاول إنفاق أموال لا يمتلكها.

ثم تقوم العقد الكاملة بعمل سجل للبيانات النهائية.
ومع ذلك ، على عكس Bitcoin ، تحتاج العقد الكاملة ل Ethereum أيضا إلى تتبع الحالة (المعلومات الحالية) لجميع هذه التطبيقات ، بما في ذلك رصيد كل مستخدم ، وجميع رمز العقد الذكي ، حيث يتم تخزينه جميعا وأي تغييرات يتم إجراؤها.

وهذا يعني أن تشغيل عقدة Ethereum يتطلب مساحة تخزين أكبر بكثير وهو مكلف للتشغيل مقارنة بعقدة البيتكوين.

كانت هذه نظرة سريعة علي كيفية عمل ايثيريوم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

سعر الايثيريوم 

نشأة ايثيريوم ومؤسسيه