كيف تعمل عملة aave الرقمية؟

لكل عملة طريقة عمل تضمن لها مميزات وتجمع لها أكبر عدد من المحبين والراغبين في الاستثمار

وكلما كانت آلية العمل أكثر بساطه وأقل تعقيد وذات شروطا اسهل كلما كانت العملة محبوبه ومرغوبة

آلية عمل عملة aave

يتضمن مبدأ عملها المستخدمين الذين يقومون بتوريد الأصول إلى بروتوكول السيولة والبدء في كسب الفائدة بما يتناسب مع معدل الفائدة على توريد الأصول.

على سبيل المثال ، يمكن للمستخدم اختيار توفير USDT والبدء في كسب الفائدة في USDT.بمجرد أن يتم توفير USDT من قبل المقرضين ، فإنه يمنح المقترضين الوصول إلى USDT. بشرط واحد ، يجب على المقترضين التعهد بأصل كضمان.

بمجرد أن يتم توفير USDT من قبل المقرضين ، فإنه يمنح المقترضين الوصول إلى USDT. بشرط واحد ، يجب على المقترضين التعهد بأصل كضمان .

الموقف من المفترض والقارض

بالنسبة للمقترضين ، يعتمد ذلك على توافر الأموال – المبلغ الإجمالي للأموال الموجودة في المجمع في وقت محدد. لذلك ، بطبيعة الحال ، مع اقتراض الأموال من السيولة ، تقل كمية الأموال المتاحة ، مما يزيد من سعر الفائدة.

بالنسبة للمقرضين ، فإن معدل الفائدة يعادل معدل الربح ، مع مجموعة من الرموز التي تؤمن احتياطي المجمع لضمان عمليات سحب ثابتة في أي وقت.بشكل مميز ، حتى مع معدل الفائدة المتغير ، توفر Aave لمستخدميها معدلات اقتراض ثابتة.

والجدير بالذكر ، تمامًا كما هو الحال في المنصات الأخرى مثل Compound و Uniswap ، أن جميع القروض على Aave مضمونة بضمان إضافي. هذا يعني أن الضمان المقدم أعلى بكثير من المبلغ الذي يمكن اقتراضه. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في اقتراض 150 دولارًا أمريكيًا ، فعليك تقديم المزيد من ذلك كضمان.يوازن هذا المفهوم بين الشبكة ويحمي المستخدمين من المخاطر التي تصاحب عدم القدرة على السداد للمودعين.

قروض سريعة

هذا هو نوع من القروض التي تقدمها Aave والتي تسمح للمستخدمين باقتراض أي مبلغ من الأموال دون تقديم أي ضمانات. لا يمكن سداد القروض السريعة إلا في نفس الكتلة التي اقترضوها.

مزايا القروض السريعة

توفر القروض السريعة مخاطر أقل للمستخدمين حيث يجب سدادها ضمن نفس المجموعة. يمكن أن تكون المخاطر المرتبطة الوحيدة هي مخاطر النظام الأساسي والعقود الذكية. حاليًا ، اقترض المستخدمون أصولًا تصل قيمتها إلى 19 مليون دولار على منصة Aave ، بإجمالي قروض سريعة بقيمة 5 مليارات دولار.

تداول الضمان

حيث يسمح بروتوكول Aave للمستخدمين بمبادلة الأصول المودعة ، سواء تم استخدامها كضمان أم لا. يتم ذلك عن طريق إنشاء مركز الرافعة المالية ، والذي يتضمن استخدام ما يسمى عقد القرض السريع وعقد المستلم لمبادلة الأصول بالأصل المفضل.

السداد بضمانات

يسمح أحدث إصدار من بروتوكول Aave للمستخدمين الذين لديهم أحد الأصول المودعة كضمان في البروتوكول باستخدامها لسداد جزء أو كامل من قروضهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى