كيفية التحصيص في Terra وما العلاقة بعملة لونا

يجب العلم أن بروتوكولTerra قائم علي مستخدمين يسمون بأسم (المحصصون ).

يمارس المحصصون دورا رئيسياً في بروتوكول Terra بشكل عام يمكن القول أنهم مسئولون عن كونهم يضمنون أمنه من خلال المشاركة في الإجماع .

وايضاً تحقيق الاستقرار الاقتصادي من مسئولياتهم بشكل خاص ويتم ذلك من خلال امتصاص التقلبات قصيرة المدى والطولية المدي أيضاً للطلب على عملات Terra المستقرة، وعملها الصحيح من خلال التصويت.

وعليه فإنه يجب أن يكون هناك طلب مستقر على التعدين بالنسبة للبروتوكول الذي نحن بصدد الحديث عنه ، بغض النظر عن الظروف الاقتصادية بشكل عام التي لن يكو لها أي اعتبار في هذه الحالة .

وعليه يمكننا القول أنه هناك آلية في بروتوكول Terra تعطي أثراً مباشراً على المكافآت وهي تسمي رسوم المعاملات.

تحتوي جميع معاملات Terra رسوما تذهب بشكل مباشر إلى المعدنين.

وتذهب اليهم في شكل TerraSDR (SDT).

ومن باب العلم تكون هذه الرسوم 0.1٪ ويمكن أن تصل إلى 1٪ في بعض الأحيان كحد أقصى حسب الظروف الاقتصادية، كما قمنا بالتوضيح أعلاه ، ويتم هذا كله عندما يحرق البروتوكول بعضا من LUNA لصك عملات Terra المستقرة الجديدة.

إذاً فإن الغرض من LUNA الذي لم يتم حرقه بواسطة هذه الآلية يتوجه تلقائياً الي خزانة البروتوكول الي حين تمويل السياسة المالية مرة أخري.

ويتم استخدام هاتين الآليتين كرافعة ليتحقق الاستقرار في مكافآت التعدين.

وايضاً يتم ذلك بغرض جعلها أكثر قابلية للتنبؤ بمرور الوقت.

وجدير بنا الإشارة إلى أن شبكة كولومبوس 5 الرئيسية (وهي المعروفة بإسم كولومبوس 5 .. هي تعديل لبلوكشين Terra تم نشرها في سبتمبر 2021)، تمكنت من تغيير آلية السيطرة إلى حد ما.

منذ ذلك الحين، تم الانتهاء من حرق جميع LUNA هناك .

ومنذ ذلك الوقت، تم تطبيق السياسة الضريبية هناك بشكل مختلف، من خلال جمع الأموال.

فإذا زادت مكافآت التعدين بسبب زيادة حجم المعاملات، فسيقوم البروتوكول تلقائيا بخفض رسوم المعاملات ومقدار LUNA المحترق.

على العكس من ذلك، إذا انخفضت المكافآت (نظرًا لانخفاض حجم المعاملة)، فستتم زيادة رسوم المعاملات وسيتم حرق LUNA بشكل أكثر.

وبهذه الطريقة، يظل الطلب على التعدين مستقرا على المدى الطويل حيث تتمتع المكافآت بنمو مستقر نسبيا وقبل كل شيء يمكن التنبؤ به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى