عن العملة المميزة فانتوم fantom ftm

fantom coin
fantom coin

أسس عالم الكمبيوتر الكوري الجنوبي الدكتور آهن بيونغ إيك Fantom في عام 2018.

جمعت مؤسسة فانتوم 40 مليون دولار أمريكي في 22 يونيو 2018.

أدرجت Fantom Lachesis كطبقة إجماع قد تمتد إلى طبقات جديدة داخل النظام. قد يتكون النظام البيئي Fantom في النهاية من العديد من طبقات blockchain مع Lachesis في جوهرها.

كانت أول طبقة إضافية داخل Fantom هي Opera ، وهي منصة عقود ذكية متوافقة مع EVM تم إصدارها في ديسمبر 2019.

Opera هي طبقة إثبات الحصة (PoS) التي تستخدم مجموعة المدققين Lachesis للتحقق من المعاملات وإنشاء كتل جديدة.

يقدم أكثر من 80 تطبيق تمويل لامركزي (DeFi) ، مثل SushiSwap و Curve.

في مايو 2019 ، أعلنت Fantom أنها ستتعاون مع Binance Chain لتعزيز قابلية التشغيل البيني عبر نظام بيئي متعدد الأصول وعبر السلسلة.

ستضيف هذه الخطة متعددة الأصول العديد من معايير الرمز المميز الجديدة إلى Fantom ، بما في ذلك إصدارات Fantom من ERC20 من Ethereum و BEP-2 من Binance Chain. تضع هذه المواصفات الأساس لتنفيذ تطبيقات Ethereum الشائعة على Opera في أوائل عام 2021.

نقلت مؤسسة Fantom تركيزها نحو حالات استخدام DeFi بدعم من مؤسس Yearn Finance Andre Cronje ، الذي يعمل كمستشار فني ل Fantom.

قدم أندريه المشورة والمساعدة في تعزيز أنشطة فانتوم متعددة السلسلة، ولا سيما إنشاء جسر فانتوم إلى إيثريوم. بعد مساعدة النظام البيئي Fantom DeFi ، أعلن أندريه مؤخرا أنه سيأخذ خطوة إلى الوراء ولن يساهم بعد الآن في مساحة Crypto / DeFi في الوقت الحالي.

في أواخر يناير 2022 ، أصبح Fantom ثالث أكبر نظام blockchain في العالم بعد Bitcoin و Ethereum ، مع نظام بيئي يزيد الآن عن 12 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

fantom coin

كيف يعمل فانتوم fantom ftm

عملة-AVAX

عملة Avalanche AVAX