عملة Avalanche

يحتوي البروتوكول على أربع آليات أساسية مترابطة تشكل الدعم الهيكلي لأداة توافق الآراء. هذه الآليات الأربع هي Slush و Snowflake و Snowball و Avalanche.

باستخدام العينات العشوائية والاستقرار الفوقي للتأكد من المعاملات واستمرارها ، فإنه يمثل عائلة بروتوكول جديدة.
على الرغم من أن الورقة الأصلية ركزت على بروتوكول واحد ، وهو Avalanche ، إلا أنها أدخلت ضمنيا مجموعة واسعة من بروتوكولات الإجماع القائمة على التصويت ، أو القائمة على النصاب القانوني ، والتي تسمى عائلة Snow.
في حين أن Avalanche هو إنشاء واحد ، يبدو أن عائلة Snow قادرة على تعميم جميع بروتوكولات التصويت القائمة على النصاب القانوني للتحكم في النسخ المتماثلة.

على عكس العمل السابق القائم على النصاب القانوني ، تتيح عائلة Snow احتمال فشل قابل للقياس بشكل تعسفي على مستوى تقاطع النصاب.

تحدد البروتوكولات القياسية القائمة على النصاب احتمال الفشل هذا ليكون صفرا على وجه التحديد ، ولكن من خلال إدخال أخطاء في تقاطع النصاب ، تتوفر مجموعة أكبر من تصميم بروتوكول الإجماع.

بروتوكولات الإجماع هي الأساس لمشكلة النسخ المتماثل للجهاز في الحالة ، والتي تهدف إلى تمكين مجموعة من الأجهزة من تحقيق اتفاق عبر شبكة حتى عند تلف مجموعة فرعية من الأجهزة.


هناك عائلتان رئيسيتان من بروتوكولات توافق الآراء حتى الآن – توافق الآراء الكلاسيكي وبروتوكولات توافق آراء ناكاموتو.

نحن بحاجة لمصدر الأول يحقق توافق الآراء من خلال النصاب القانوني، وبالتالي يتطلب التصويت.

المحاكاة الشهيرة لهذا هي Paxos (في البيئة المتسامحة مع الأخطاء) و PBFT في حالة تحمل الخطأ . تحقق هذه البروتوكولات اتفاقا في عملية المماثلة: يتم اقتراح اقتراح (صفقة) والتصويت عليه ليتم قبوله أو رفضه.

إذا تم تجميع الأصوات الكافية التي أدلت بها النسخ المتماثلة المختلفة (عادة ما يتم جمعها من خلال نسخة طبق الأصل من القائد المنتخب) ، لتحقيق النصاب القانوني ، وبالتالي الاتفاق.

العائلة الثانية ، التي ابتكرها ساتوشي ناكاموتو وبيتكوين هي عائلة إجماع ناكاموتو. على عكس البروتوكولات القائمة على النصاب القانوني ، تحقق الآلات التي تشغل مثالا من إجماع ناكاموتو اتفاقا على المعاملات عن طريق تنزيل أطول سلسلة (تسمى عادة شوكة).
في بيتكوين ، يتم التحقق من أطول سلسلة من خلال التأكد من أنها واحدة مع أعلى درجة من العمل (أو دليل على العمل).

يبدو أن الثلج ، على الرغم من أنه قائم على النصاب ، هو تعميم عالمي لجميع البروتوكولات القائمة على النصاب. على عكس العمل السابق الذي يتطلب أن يكون النصاب حتميا ، أي أن احتمال الفشل هو صفر بالضبط ، يخفف Avalanche من هذا الشرط ، مما يمكن البروتوكولات القائمة على النصاب من تقدير حالة الشبكة العالمية مع الأخطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

عملة-AVAX

عملة Avalanche AVAX

مالا تعرفه عن افاكس