خلف كواليس كاردانو

تهدف كاردانو إلى التنافس مباشرة مع Ethereum وغيرها من منصات التطبيقات اللامركزية ، قائلة إنها بديل أكثر قابلية للتطوير وأمانا وكفاءة.

تشبه التطبيقات اللامركزية ، أو dapps ، التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي.

الفرق الرئيسي هو أن dapps تعمل بشكل مستقل دون وجود طرف ثالث يعمل في الخلفية.

إنهم يحققون هذه الاستقلالية باستخدام العقود الذكية ، وهي برامج كمبيوتر مصممة خصيصا لأداء وظيفة عند استيفاء شروط معينة محددة مسبقا.
على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء dapp الاقتراض المضمون الذي أقرض المال لأي شخص إذا قام بإيداع مبلغ معين من الضمانات في محفظة مسبقا.

في هذه الحالة ، سيتم برمجة العقد الذكي لإرسال معاملة (القرض) إلى المقترض مباشرة بعد أن تتلقى محفظة الضمان المبلغ المناسب من الأموال.

ويمكن أيضا برمجة العقد الذكي لتصفية الضمانات (الاحتفاظ بالأموال المحبوسة) إذا فشل المقترض في السداد في الوقت المحدد.

كما تروج كاردانو لنفسها على أنها منصة بلوكتشين الوحيدة التي تمت مراجعتها على نطاق واسع من قبل الأقران في هذه الصناعة، وتنشر بشكل روتيني أوراق بحثية أكاديمية على موقعها الإلكتروني.

تعمل نسخة بروتوكول أوروبوروس المستخدمة في التنفيذ الحالي لكاردانو كما هو متوقع توفر الاتساق والحيوية على نطاق الشبكة بشكل كبير .

عادة ، لا يحتوي Cardano على ورقة بيضاء. بدلا من ذلك ، فإنه يستخدم مبادئ التصميم التي تهدف إلى التغلب على المشكلات التي تواجهها العملات المشفرة الأخرى مثل قابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني والامتثال التنظيمي.

يدعي كاردانو أنه يتغلب على المشاكل في سوق العملات المشفرة: بشكل أساسي أن بيتكوين بطيئة للغاية وغير مرنة، وأن إيثريوم ليست آمنة أو قابلة للتطوير.

يستخدم كاردانو بروتوكول إثبات الحصة المسمى Ouroboros وهذا على النقيض من Bitcoin و Ethereum ، اللذين يستخدمان بروتوكولات إثبات العمل.
تستخدم سلاسل الكتل لإثبات الحصة طاقة أقل بكثير من سلاسل إثبات العمل.
في فبراير 2021 ، قدر Hoskinson أن شبكة Cardano تستخدم 6 جيجاوات ساعة سنويا ، أي أقل من 0.01٪ من 110.53 تيراواط ساعة تستخدمها شبكة Bitcoin وفقا لتقديرات جامعة كامبريدج.

داخل منصة كاردانو ، توجد طبقة تسمي Ada وايضاً تسمي بطبقة التسوية.

هذه الطبقة تشبه بيتكوين وتتبع المعاملات.

الطبقة الثانية هي طبقة الحساب.

تم تصميم هذه الطبقة لتكون مشابهة ل Ethereum ، مما يتيح تشغيل العقود والتطبيقات الذكية على النظام الأساسي

مثل بيتكوين ، يستخدم كاردانو نموذج ledger model اسمه (EUTXO)، على الرغم من أنه إصدار موسع (EUTXO) لتسهيل العقود الذكية ولغات البرمجة النصية.

نفذت كاردانو خدمات التمويل اللامركزي (DeFi) في 12 سبتمبر 2021 ، بما في ذلك ترقية لتمكين العقود الذكية والقدرة على بناء تطبيقات لامركزية (DApps).
وتشمل أيضا Plutus ، وهي لغة عقد ذكي كاملة من Turing مكتوبة في Haskell ، ولغة عقد ذكي متخصصة Marlowe ، مصممة لغير المبرمجين في القطاع المالي.
تسمح لغات العقود الذكية من Cardano للمطورين بإجراء اختبارات شاملة على برنامجهم دون مغادرة بيئة التطوير المتكاملة أو نشر التعليمات البرمجية الخاصة بهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

كاردانو

ما هي عملة كاردانوCardano 

قيمة كاردانو

قيمة كاردانو