حقائق عن عملة دوجكوين Dogecoin

ما هو عملة دوجكوين:

عملة Dogecoin هي عملة رقمية تم إنشاؤها في عام 2013، جزئيًا على سبيل المزاح، لقد بدأ على أنه هجاء حول انتشار العملة المشفرة في ذلك الوقت، ويستخدم ميم الإنترنت “doge” الذي كان شائعًا على الإنترنت، وهو كلب مضحك واستخدم على نطاق واسع.

العملة الرقمية المشفرة قائمة على تقنية بلوك تشين مثل بقية العملات المتاحة في السوق ويتم تداولها على منصات التداول لعملة بيتكوين ومنافساتها.

الدافع وراء تأسيسها قد يكون مزحة وترفيها، لكنها عملة تستخدم للشراء والبيع على الإنترنت، وهي لا تدعي أي شيء آخر.

ما هي استخدامات عملة دوجكوين:

يؤكد منشئو Dogecoin أن العملة قد استخدمت في عمليات الشراء عبر الإنترنت والتبرعات وجهود التمويل الجماعي الأكبر مثل تمويل فريق المزلجة الأولمبية الجامايكية 2014 وتوفير المياه النظيفة لأجزاء من العالم.

بصفتها عملة مشفرة، يمكن التعامل بها عبر الإنترنت بشكل آمن، وتعمل مثل الرمز المميز: يتبادل الأشخاص العملة الصادرة عن الحكومة (الدولار، الجنيه، الين، إلخ) مقابل العملات المشفرة.

الثقة بعملة دوجكوين Dogecoin

تحول تجار الأسهم الصغار الذين ربما أصيبوا بالإحباط بسبب الاهتمام والقيود المفروضة على تداول سهم GameStop، إلى الاستثمار في العملات المشفرة في الأيام الماضية.

يبدو أن Dogecoin يقود حزمة العملات الرقمية التي تحصل على تدفق للإستثمار، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تشجيع المشاهير من إيلون ماسك ومغني الراب Snoop Dogg.

كان ماسك من المعجبين بـ Dogecoin لسنوات، وكان يمزح بشكل منتظم حولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لمجلة Forbes.

غرد المستثمر الملياردير مارك كوبان “إذا اضطررت للاختيار بين شراء تذكرة يانصيب و dogecoin، فسوف أشتري دوجكوين”، مما ساعد على زيادة الوعي بالعملة المشفرة ومبيعاتها.

غرد كوبان لاحقًا بأنه اشترى “بضعة دولارات لابنه” كوسيلة لمشاهدة تحركات الأسعار وتعليمه.

تبني دوجكوين Dogecoin:

مع تزايد التجار والمتاجر الإلكترونية التي تتبنى العملات الرقمية المشفرة نجد هذه العملة الرقمية ضمن القائمة المدعومة، وخلال الساعات الماضية أعلنت BitPay أنها ستوفر للتجار قبول المدفوعات بعملة دوجكوين.

توفر المنصة معالجة جميع مشتريات العملة المشفرة بما في ذلك التذاكر والبضائع مع جميع العملات المشفرة بما في ذلك BTC و BCH و ETH و USDC و GUSD و PAX و BUSD والآن DOGE.

تعمل القدرة على قبول العملات المشفرة على توسيع فرص مبيعات الشركة في الأسواق الدولية حيث لا يكون قبول بطاقات الائتمان عمليًا مع تقليل الرسوم المرتفعة وزيادة شفافية الدفع وكفاءته.

يتيح BitPay للشركات قبول العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع دون الحاجة إلى شراء أو امتلاك أو إدارة العملات المشفرة.

من شأن هذه الصفقة أن تزيد من استخدام العملة الرقمية المشفرة في المعاملات اليومية وليس حصرها فقط في الإستثمار والمضاربات.

سعر دوجكوين المباشر اليوم

سعر دوجكوين المباشر اليوم هو 0.0816 دولار أمريكي, بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 554,419,949 دولار أمريكي. إنخفض دوجكوين بنسبة 0.41% خلال الـ 24 ساعة الماضية. تصنيفه الحالي هو رقم 10 طبقا للقيمة السوقية والتي تبلغ حاليا 10,821,468,631 دولار أمريكي. لها معروض متداول حاليا قدره 132,670,764,299.89 DOGE

في المحتوى اعلاه يوضح اوضاع ديجكوين في اخر اسبوع كما يوضح قيمة الوحده الواحدة مقابل الدولار بتاريخ اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى