جولة في قلب تكنولوجيا بيتكوين دائمة التطور

تكنولوجيا بيتكوين هي مثال حي علي التعقيد والبراعة لأن القائمين علي بيتكوين يستثمرون في سمعتهم كنظام شديد التعقيد والحماية لأغراض وهي:

  • حماية العملات من أي تهديد .
  • حماية بيانات المتعاملين بالعملات والقيمة التي يتعاملون بها .
  • تعقيد الأمور علي أي محاولة اختراق للنظام شديد التعقيد وهو نظام حماية بيتكوين .
  • تطوير أساليب معالجة لأي مشكلة قد تواجه عمليات التعدين كنظام (الهارد فورك)

فما هو نظام الهارد فورك .. نظام الهادر فورك هو تغيير جذري يٌقام به في البروتوكول الذي يجعل المعاملات غير الصالحة في السابقة صالحة صالحة بعد تدخله (بمعني انه نظام يعيد استصلاح العمليات الفاشلة بكل بساطة) لكن الأمر ليس بهذه البساطة .. فعلى سبيل المثال، إذا كان المستخدمان 1 و 2 يختلفان حول ما إذا كانت المعاملة الواردة صالحة فقد يجعل الهارد فورك المعاملة صالحة للمستخدمين A و B لمحو أي مشكلة قد تواجه أي مستخدمان لإتمام معاملتهما .

ماهي فائدة الهارد فورك ؟

ربما يكون هذا هو السؤال الأكثر صعوبة بما يتعلق بالـ هارد فورك Hard fork بشكل عام لأنه نظام متعدد الاستخدامات تقنياً لكنه دليل واضح وبرهان حي علي ان تكنولوجيا بيتكوين ليست كأي تكنولوجيا يمكننا القول أنه لا توجد مشكلة واحدة تؤدي إلى إجراء هارد فورك Hard fork تقنياً هو يشبه الحارس الأمين الي تم تكليفه بإنجاح عملية التعدين او غيرها من العمليات بسرعة وأمان، الـ هارد فورك Hard fork يجرى من أجل معالجة مشاكل يمكن أن تزداد حدتها مع مرور الوقت في سلسلة الكثل او البلوكشين القديمة، كما حدث مع بلوكشين البيتكوين و البيتكوين كاش،

ومن مهامه التصدي لأي نوع من الاختراق النشاط غير أمن الذي تنتج عنه معاملات احتيالية بطبيعة الحال.

اما عن نظام soft fork فهو يعني تغيير في بروتوكول Bitcoin حيث يتم جعل المعاملات الصالحة سابقا فقط غير صالحة.

نظرا لأن العقد القديمة ستتعرف على الكتل الجديدة على أنها صالحة بشكل تقني يسمح بحل المشاكل بسرعة ودقة متناهيتين نظام soft fork لا يتطلب سوى بعض الحرص من عمال المناجم (مُعدني المناجم المسئولين عن تعدين عملات بيتكوين واخراجها للنور) الذين يقومون بالترقية لفرض القواعد الجديدة لتفادي حدوث مشاكل تعطل عملهم بأي شكل .

يسمح Schnorr Signature للمستخدمين بتجميع عدة توقيعات في توقيع واحد لمعاملة واحدة.

وينتج عن ذلك معاملات متعددة التوقيعات تبدو مماثلة للمعاملات العادية أو المعاملات الأكثر تعقيدا.

من خلال تقديم هذا النوع الجديد من العناوين ، يمكن للمستخدمين أيضا توفير رسوم المعاملات ، حيث تبدو حتى المعاملات المعقدة وكأنها معاملات بسيطة ذات توقيع واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

هل بيتكوين عملة الكترونية أم أنها أصبحت كنزاً يتم تخزينة

سعر البيتكوين