تعدين الدوجكوين

سنتناول في هذا المقال اهم المعلومات عن تعدين الدجكوين

عملة الدوجكوين – هي عملة رقمية تأسست على يد اثنين من مهندسي البرمجيات وهم بيلي ماركوس وجاكسون بالمر في ديسمبر من العام 2013، وتقوم فكرتها على إنشاء نظام دفع فوري رخيص وممتع ولا يحتوي على التكاليف التي تنطوي عليها المعاملات المصرفية. عملة الدوجكوين هي نسخة معدلة عن عملة لايتكوين التي هي في الأساس نسخة معدلة عن البيتكوين.

أهم ما يميز عملة الدوجكوين هو وجود مجتمع نشط يدعمها ضمن منصة “Reddit” يزيد تعداده عن 100.000 عضو. كما يعد رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك هو الداعم الأول للعملة من خلال تغريدات له عبر حسابه في تويتر، حيث تسببت هذه التغريدات برفع قيمة العملة أكثر من مرة وزيادة الإقبال عليها.

بدأت عملة الدوجكوين كمزحة، ورمزها عبارة عن صورة كلب من فصيلة شيبا اينو، وقد كانت تساوي أجزاء من السنت وقت إطلاقها، إلا أن وجود داعمين لها وزيادة الإقبال على شرائها رفع قيمتها بنسبة 6000%. بلغت القيمة السوقية للعملة في إبريل 2021 قرابة ال 70 مليار دولار، لتصبح بذلك خامس عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

كيفية تعدين الدوجكوين

في سنواته الأولى، كان تعدين الدوجكوين أسهل بكثير لأن قلة قليلة من الناس شاركوا في الشبكة. هذا يعني أن أي شخص يمكنه تعدين العملة بشكل فردي. ومع ذلك، مع زيادة شهرتها، أصبحت عملية التعدين أكثر صعوبة، مما دفع المعدنين إلى الاجتماع معا وتشكيل “مجمعات تعدين”.

تجمع التعدين هو مجموعة من المعدنين الفرديين الذين يقومون بتعدين العملة الرقمية ككيان واحد، أو عقدة، من خلال دمج قوة الحوسبة الخاصة بهم. ثم يتم توزيع المكافآت على المشاركين في التجمع بالتناسب مع مقدار قوة الكمبيوتر التي يلتزم بها كل من المعدنين.

اليوم، هناك ثلاث طرق رئيسية لتعدين الدوجكوين:

  • التعدين الفردي
  • مجمع التعدين
  • التعدين السحابي

التعدين المنفرد والانضمام إلى تجمع التعدين

لأي شخص يتطلع إلى تعدين “DOGE” للمتعة أو ببساطة لفهم العملية، يمكن القيام بذلك بشكل مستقل باستخدام كرت الشاشة “GPU” من خلال برنامج مثل “EasyMiner”، على سبيل المثال.

كرت الشاشة “GPU”  هو معالج متخصص يعرض جميع الصور على شاشة الكمبيوتر، ويستخدمه العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والعادية لتحسين معالجة الصور.

ومع ذلك، يمكن أن يكون التعدين مفردا عملية صعبة ونادرا ما يكون مربحا ما لم يكن المرء على استعداد لدفع مبالغ كبيرة من المال على المعدات عالية المواصفات والفواتير الكهربائية.

بالنسبة لعشاق العملات الرقمية المهتمين بمحاولة تحقيق ربح من تعدين “DOGE”، يوصى عادة بالانضمام إلى تجمع تعدين ويوفر فرصة أفضل بكثير لتصبح مدققا للكتل نظرا لقوة الهاش الجماعية للمجموعة. ولكن قبل القفز إلى مجمع التعدين، كن مستعدا لدفع 1٪ -3٪ كرسوم للحصول على امتياز المشاركة وتحقق دائما مقدما من كيفية حساب كل مجموعة مدفوعات لأعضائها.

تشمل مجمعات تعدين الدوجكوين الشهيرة ما يلي:

التعدين السحابي لدوجكوين

يمكن أيضا كسب الدوجكوين من خلال التعدين السحابي، وهو ليس تعدينا في حد ذاته. ينطوي التعدين السحابي بشكل أساسي على استئجار طاقة الحوسبة من مركز البيانات ودفع رسوم شهرية أو سنوية بناء على عقد متفق عليه.

يتم بعد ذلك استخراج العملة المختارة في المركز عبر تجمع تعدين ثم مشاركتها معك بناء على مقدار قوة الحوسبة التي تدفع مقابلها.

يتمثل العيب الرئيسي في التعدين السحابي في أن معظم العقود محددة المدة، مما يعني أنه يمكنك خسارة المال إذا انخفضت أسعار العملة إلى ما دون التكاليف التشغيلية والكهربائية المرتبطة بالتعدين.

ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا أيضا بنفس فعالية الانضمام إلى تجمع التعدين ولا يتطلب من المستخدم امتلاك أي معدات متخصصة. أي شخص يختار طريق التعدين السحابي يحتاج ببساطة إلى محفظة “dogecoin” من الموقع الرسمي . 

تشمل مجمعات التعدين السحابية الشائعة التي تدعم DOGE ما يلي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

GIPHY App Key not set. Please check settings

دجكوينDogecoin

حقائق عن عملة دوجكوين Dogecoin